#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

إنجازات العام ... 2018 عام تعظيم أصول الشركة بشراء الوحدة الجديدة PMS 36 وشراء أصول ومعدات أخرى جديدة

 2018 عام تعظيم أصول الشركة  


 بشراء الوحدة الجديدة PMS 36 

وكذلك شراء أصول ومعدات نوعية جديدة

                    
أولا:  الوحدة PMS 36  
                        

استمراراً لنجاحات العديدة التي حققتها الشركة خلال الاعوام الماضية وتأكيداً للمضي قدما نحو النجاح فقد قامت الشركة خلال عام 2018 بإتخاذ خطوة هامة لإستكمال تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخاصة بتعظيم أصول الشركة حيث قامت بضم الوحدة الجديدة PMS-36 لأسطولها البحري والتي تمثل إضافة نوعية هائلة لأسطول الشركة لما لها من إمكانيات فنية عالية تؤهلها لتصبح من أهم وحدات الشركة المنضمة حديثاً .

وقد كانت لتلك الخطوة أهمية كبيرة في وضع الشركة في مصاف الشركات الرائدة في مجال تنفيذ المشروعات البحرية بأنواعها المختلفة وتلبية إحتياجات العملاء الفنية المختلفة وكذلك تمكن الشركة من تنفيذ كافة المهام الموكله لها بكفاءة وقدرة فنية عالية. 

وإستكمالاً لخطة النجاح التي تخطوها الشركة بثبات وجدية نحو تحقيق الافضل دائماً لرفع الكفاءة الفنية لأسطولها البحري بالكامل فقد قامت الشركة أيضاً خلال عام 2018 بتنفيذ كافة أعمال الصيانة الدورية اللازمة لتجديد شهادات الصلاحية للوحدات البحرية المملوكة وكذا رفع الكفاءة الفنية لها من خلال تطوير بعض الوحدات وغضافة المعدات الجديدة التي تسهم في زيادة القدرة الفنية لهذه الوحدات بما يتماشي مع المتطلبات الخاصة بتنفيذ المشروعات البحرية بكفاءة فنية عالية. 

ولا ننسي دور العامل البشري في تأكيد جوانب النجاح المختلفة التي تحققت خلال العام الماضي لما كان لها من دور كبير ساهم في تطوير المنظومة بالكامل والتأكيد علي المضى بخطى ثابتة تخطوها الشركة بمزيد من الثقة نحو إستكمال وتأكيد منظومة النجاح بكافة النواحي.


وعن المواصفات الفنية للوحدة البحرية PMS 36 والتي تعمل في تداول المخاطيف وقطر الحفارات Anchor Handling Tug Supply فإنها تصنف على أنها وحدة ذاتية الحفاظ على الموقع Dynamic Positioning Vessel من الفئة الاولي DP-1 وهو ما يؤهلها للعمل في خدمات تنمية حقول البترول والغاز الطبيعي بالبحر الابيض والأحمر والتعامل مع مختلف الظروف الجوية بالمواقع البحرية المختلفة.




وقد تم بناء الوحدة عام 2007 وهو عمر مناسب للسوق المصري وقد تم إختيارها لما لها من إمكانيات فنية تؤهلها للعمل في قطر وجر الحفارات العملاقة والوحدات البحرية ذات الطبيعة الخاصة والتي تتطلب قدرات شد هائلة للتعامل معها حيث تصل قوة الشد الخاص بالوحدة لحوالي  79 طن. 


وكذا تستخدم الوحدة في تداول المخاطيف للبارجات العملاقة أثناء العمل في مد خطوط الغاز والبترول وتنمية الحقول البحرية بمناطق إستخراج وإكتشافات الغاز الطبيعي وهو أهم ما يميزها عن غيرها من الوحدات نظراً لما يمثله ذلك من تحدي الحفاظ علي موقع هذه البارجات أثناء العمل بجوار المنصات البحرية العملاقة وضرورة الحفاظ علي إستمرار تواجد هذه البارجات بالمواقع الملاحية المحددة مسبقاً لتجنب وتفادي أي أضرار محتملة وكذلك من ضمن ما يميز الوحدة PMS-36 في أعمال خدمة المنصات البحرية هو قدرتها العالية في أعمال اطفاء الحرائق وكذا ضخ المياه والسولار والأسمنت وكل ما تحتاجه الحفارات والوحدات البحرية ذات الطبيعة الخاصة. 


كما أن الوحدة مزودة بمساحة كبيرة بسطح التحميل Deck Space والذي يصل لحوالي 420 متر مسطح مما من الوحدات ذات الاهمية في مجال نقل وتداول مهمات المشروعات المختلفة وتداولها بين الارصفة والوحدات البحرية العاملة بهذه المشروعات.









Main Deck 




ويعد أم ما يميز هذه الوحدة أيضاً هو توفير ما يقرب من عدد (28) سرير والتي تم تجهيزها علي أعلي المستويات الفندقية للإقامة سواء للطاقم البحري والهندسي الخاص بالوحدة أو أطقم المشروعات المختلفة للعملاء ويعد توافر هذه الامكانية هو أهم ما يميز الوحدة من الناحية الاستراتيجية لتنفيذ المشروعات البحرية حيث يؤهلها ذلك للعمل مع المشروعات المختلفة ومعاونة بارجات ووحدات الشركة في توفير الاقامة والاعاشة الملائمة والمناسبة للافراد والاطقم. 


هذا وقد تم معاينة الوحدة والتفتيش عليها قبل شرائها وفق أعلي المعايير والتصنيفات البحرية العالمية المستخدمة في هذا المجال وقد تم التفتيش وعمل المعاينة بمعرفة المكتب الاستشاري البحري بلندن London Offshore consultation LOC والذي يعد أحد أكبر الهيئات والمكاتب الاستشارية العريقة في المجال البحري ومجال الاختبارات والتصنيف والتفتيش للوحدات والمشروعات الخدمية البحرية بالسوق المحلي والعالمي.




                                        ثانياً : التعاقد على شراء عدد (2 ) ونش
                          مخطط الإستلام خلال الربع الثاني من عام 2019


هذه الأوناش عالية الجودة على كاتينة بقدرة رفع تصل إلى 200 طن للونش الواحد وذلك لتدعيم كفاءة البارج 12 والبارج 17 .


ويعد التعاقد على شراء الونشين أحد أهم الإنجازات الهامة التي حدثت في النصف الأول من عام 2018 حيث أنه ذات أهمية شديدة نظراً لإستخدامها في أعمال الرفع المختلفة .

هذا بالإضافة إلى إنها أوناش من نوعية الـ  Manriding crane  لأول مرة تعمل في مصر .





ثالثاً: محطة غطس LARS
 (Twin-Basket-Diver-Launch-And-Recovery-System-(LARS          

                                       









                    رابعاً : عدد (1) زوديك للعمل مع الوحدة احمد فاضل 







                                               خامساً :   محطة غطس للوحدة مايو







        
                                               

                                     سادساً:  سيارة إسعاف





هذا بالإضافة للأصول التالية التي تم التعاقد عليها ومخطط إستلامها خلال العام الحالي 2019



- سيارة نقل تريللا

- عدد (3) سيارة نصف كابينة

- عدد (2) ماكينة K19  لأوناش المخاطيف

- عدد (2) كمبروسر ضغط عالي للغطس

- باور باك كاملة 



وتأتي أهمية تعظيم أصول الشركة دائماً من أهم الأولويات التي تسعى إدارة الشركة لتحقيقها 

 لتستمر الشركة في صدارتها لقطاع البترول المصري في مجال الخدمات البحرية 


Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق