#htmlcaption1
لمشاهدة العدد السابق

مقرالشركة الجديد بالقاهرة الجديدة.... حلم جديد للعاملين بالشركة يتكاتف الجميع لتحويله إلى واقع ... حوار مع المهندس / وائل بركات مدير المشروع



 مقرالشركة الجديد بالقاهرة الجديدة 


حلم جديد للعاملين بالشركة يتكاتف الجميع لتحويله إلى واقع



حوار مع المهندس / وائل بركات مدير المشروع







تسير الشركة بخطوات واثقة وناجحة في أعمال إنشاء مبنى الشركة الجديد بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ، فموقع الشركة الجديد والذي من المنتظر أن يتم انتهاء أعمال الأساسات فيه مع نهاية عام 2019 


يتميز بانه داخل إحدى المناطق المتميزة بالتجمع الخامس ، وكذلك قربه من المناطق السكنية مثل مدينتي و الشروق وغيرها من المناطق الأخرى ، ليس هذا فقط فالموقع الاداري لشركتنا يقع بالقرب من طريق السويس مما يتيح سهوله الوصول منه الي المواقع البحرية المختلفة ، وكذلك سهوله التنقل منه الي المناطق الأساسية مثل مدينه نصر ومصر الجديدة . 


وكان لزاماً على فريق عمل المجلة الإلكترونية أن يعرض كافه المستجدات التي طرأت على المشروع خاصه بعد تولي السيد المهندس / السيد البدوي محمد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب رئاسة الشركة


وذلك من خلال لقاء مع المهندس/ وائل بركات مدير مشروع 

إنشاء المقر الاداري الجديد للشركة 



هل من الممكن أن توضح لنا موقع الشركة الجديد ومساحته ؟

يقع مقر الشركة الجديد في منطقة اللوتس بالقرب من نادي بلاتنيم بالتجمع الخامس بين الجامعة الأمريكية وطريق السويس - ويعتبر هذا موقع مميز جداً لكونه يقع في قلب القاهرة الجديدة وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة .

يبلغ إجمالي مساحة الأرض حوالي 10057 متر مربع
وينقسم المبنى إلى :

1. عدد 2 بدروم بمساحة 8900 متر مربع لكل بدروم

2. دور أرضي بمساحة 3017 متر مربع

3. عدد 3 أدوار متكررة بمساحة 3017 متر مربع

4. غرفة سطوح بمسطح 300 متر مربع







أعمال الهيكل الخرساني


متى بدأ البرنامج الزمنى للأعمال هذا المبني ومتى سينتهي ؟ 

تم البدء في انشاء المقر الجديد في عام 2013 وتوقفت الاعمال في هذا المشروع مع بداية العام 2014 بسبب الحالة المادية للشركة في هذه الفترة و ذلك ناتج عن الظروف الاقتصادية العامة في مصر ، بسبب الوضع السياسي في هذه الاثناء. 

ومع تولي السيد المهندس/ السيد البدوي محمد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لرئاسة الشركة أولي سيادته اهتمام لاستكمال انشاء المبنى 

فتم إسناد أعمال الهيكل الخرساني للمبنى في مارس 2017 لشركة بتروجت وتم بدأ تنفيذ الأعمال في مايو 2017 وطبقا والتعاقد سيتم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني للمبنى في مايو 2019


كما تم التنسيق مع المقاول لضغط البرنامج الزمي لتنتهي أعمال الهيكل الخرساني في مارس 2019




وبالتوازي تم البدء في بعض أعمال التشطيبات ومن المتوقع الانتهاء من 60 % من هذه الأعمال خلال عام 2019. 






                                
         


       
                                         

                                                   أعمال المباني


هل تقوم الشركة بتنفيذ الأعمال تنفيذاً ذاتياً أم هناك مقاولين يقومون بالتنفيذ؟


تقوم شركة بتروجت بأعمال تنفيذ إنشاء المقر الجديد لكونها شركة شقيقة وتمتلك حوالي 80 % من أسهم شركة PMS وأيضاً لما لديها من خبرة كبيرة في الأعمال المدنية

ويقوم طاقم اشراف من مهندسين شركة PMS بالاشراف واستلام الأعمال يتكون من مدير المشروع ومدير تنفيذ ومهندس تنفيذ للتأكد من سير الأعمال وفقاً والاشتراطات والمواصفات.

- كم عدد العاملين الذي سوف يستوعبه المقر الجديد؟ 

يستوعب المقر الجديد عدد يفوق الـ 2500 موظف بالاضافة الى توفر مساحات كبيرة للمخازن والارشيف وأماكن للتدريب.


- ماهي أهم التحديات التي تم مواجهتها خلال تنفيذ الأعمال ؟ 

من التحديات التي يمر بها المشروع هو محاولة ضغط المدة الزمنية لانشاء المقر الاداري الجديد لمحاولة توفير النفقات على الشركة وذلك بسبب ايجار جزء من مقر الشركة الحالي بالقاهرة ولتخفيض تكاليف الانشاء.


- في تصور سيادتكم كيف سيساهم المبني الجديد في رفع الإنتاجية والروح المعنوية العاملين؟

بالطبع سيساهم المقر الجديد للشركة في توفير المناخ المناسب للعاملين بالشركة لتسهيل سير العمل.

كما سيتم توزيع العاملين بصورة أكثر تنظيماً مما سيساعد على تيسير العمل والعلاقات بين الإدارات وكل هذا لتوفير بيئة مناسبة للعاملين بالشركة لتحقيق أقصى إنتاجية، هذا بالإضافة لتحسين الصورة العامة أمام العملاء والشركات الاجنبية التي تتعامل معها الشركة.


- المهندس وائل بركات ماهي أمنيات سياداتكم للشركة وعلى المستوي الشخصي؟ 

أتمنى للشركة الإزدهار وتنفيذ مشروعات قومية ورفع كفاءة الموارد البشرية وأصول الشركة للتطور والإستمرار في تنفيذ مشروعات كبيرة على الصعيد المحلي والعالمي .

أما على المستوى الشخصي أتمنى للشركة أن تتوسع في الأعمال المدنية مثل أعمال تطوير المواني حيث قامت الشركة بتنفيذ أعمال ميناء ضبا وجاري الآن تنفيذ اعمال مشروع رصيف الغاز بميناء السخنة بكفاءة عالية.


حيث نتج عن تنفيذ هذان المشروعان كادر من المهندسين المدنيين الأكفاء الذين لديهم القدرة على تنفيذ أي أعمال مدنية بجودة واحترافية شديدة.



المهندس/ وائل بركات فريق عمل المجلة الإلكترونية



يشكر سيادتك ويتمنى لكم مزيد من التقدم والنجاح
Share on Google Plus

About Petroleum Marine Services

0 التعليقات:

إرسال تعليق